مرحبا بكم فى منتدى منال حسين للصحة و الرياضة بمنطقة العين التعليمية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
منتديات منال للصحة والرياضة تتمني لكم قضاء وقت ممتع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» درس سباحة
الإثنين أبريل 18, 2016 3:12 pm من طرف كيرو

» فوائد تناول الشاى الاخضر للصحة
السبت ديسمبر 28, 2013 11:42 am من طرف منال حسين

» اقدم لكم بعض المعانى الانجليزية المرتبطة بكرة السلة وان نالت الإستحسان نكمل باقى التخصصات
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 11:41 am من طرف منال حسين

» علاقة الرياضة بالعبادات
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 11:35 am من طرف منال حسين

» ما هي العاب القوى ؟
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 11:30 am من طرف منال حسين

» عنصر السرعة وكيفية وضعها فى مراحل الاعداد
السبت أكتوبر 19, 2013 4:31 am من طرف tayseerabosall

» ألأولوية ๑๑
الجمعة يوليو 19, 2013 11:00 am من طرف منال حسين

» التحديات فى المبارزة
الجمعة يوليو 19, 2013 10:57 am من طرف منال حسين

» فوائد عين الجمل
الجمعة يوليو 19, 2013 10:53 am من طرف منال حسين

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منال للصحة والرياضة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منال حسين للصحة والرياضة على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 لكي يصمد شعرك في فصل الصيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك وعيوني هلاك

avatar

عدد الرسائل : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/10/2009

مُساهمةموضوع: لكي يصمد شعرك في فصل الصيف   الجمعة أكتوبر 30, 2009 3:59 am



var tmp;
tmp = document.getElementById('NewsBoxflag');
if(tmp)
{
if(tmp.value == 0)
{
tmp.value = 1;

document.write('');
document.write('');
document.getElementById('NewsBoxarab').innerHTML = document.getElementById('arabybox').innerHTML;
jsFile="http://www.arabysyndication.com/script/adRequest.js?adSpaceAuth=AcRyaC2WaN9xRqzuGmAudlZ2FwdB%2CeqKIdvz%24A%2C7i324&category="+OAS_sitepage;
document.write('');
document.write('');

}
}







قد تكون أشعة الشمس ضارة جداً بخصلات شعرك خلال أشهر الصيف الطويلة. لذلك قررت ويللا للمحترفين Wella Professionals الشركة الرائدة في مجال العناية بالشعر، مشاركتك بأسرارها حول طريقة العناية بشعرك خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة.

بغض النظر عما إذا كنت ممن يحبون الصيف، إلا أنك قد لا تحبذين الأضرار التي يلحقها بشعرك. الشمس والحرارة يمكن أن يؤذيا مظهرك بشكل كبير. ومع ذلك ليس هناك من مكان لليأس مع Wella Professionals التي تملك بعض النصائح المفيدة، من شأنها مساعدتك في حماية شعرك ليبقى بأفضل حالاته.

استخدمي أفضل مستحضرات العناية بالشعر الصيفية
اهتمي بشعرك خلال أشهر الصيف بقدر اهتمامك ببشرتك. وكما هو الأمر بالنسبة لبشرتك يجب عليك أن تختاري بعناية المستحضرات التي تستطيع أن تحمي شعرك من الأضرار التي تتسبب فيها الأشعة ما فوق البنفسجية. بعض مستحضرات العناية بالشعر تعمل بشكل أفضل من غيرها من خلال "فلترة" أشعة الشمس كونها الطريقة التي تؤدي إلى التفاعل مع "بصلة" الشعر. أفضل أنواع الجل، وسبراي الشعر والموس يمكنهم فقط تغطية المساحات البارزة، ما يجعل الشعر أقل حماية من أشعة الشمس، والمياه المالحة والهواء الساخن. ولكن، هناك مستحضرات التنعيم التي يمكن غسلها أو إبقائها على الشعر، المصممة خصيصاً لكي توفر لك الحماية المطلوبة من أشعة الشمس. فتصبح البشرة المحمية أكثر مقاومة للسموم التي يحملها الصيف.

استعملي مستحضراً منعماً للشعر لا يُغسل، في اليوم الذي تعلمين فيه بأنك قد تتعرضين لأشعة الشمس بشكل مباشر أو عندما تذهبين للسباحة. يجب أن تتذكري أمراً مهماً وهو سواء أكان شعرك بطبيعته جاف، أو طويل أو ملون أو مجعد، فهو يحتاج إلى عناية إضافية في أيام الصيف. احمي شعرك بشكل أسبوعي أو كلما دعت الحاجة باستخدام مستحضرات العناية التي تقدم لشعرك الحماية حتى أعماقه.

المنتجات التي ينصح بها: Wella Professionals SP Sun Range – صن شاين Sunshine وصن ست Sunset – من أجل الحماية المركزة والعناية الشاملة، المدروس بحيث يمنع بهتان اللون بنسبة تزيد على 62 بالمائة. فقد وجدت صيغة SP Sun Formula الثورية التي من شأنها توفير طبقة من الحماية ضد الأشعة ما فوق البنفسجية (أي) والأشعة ما فوق البنفسجية (بي).

ارتدي قبعة
ارتداء القبعة أمر شائع ومألوف بالنسبة لمحبي ارتياد الشاطئ، إنما اليوم أصبحت الموضة تتحكم بشكل أكبر في طريقة اختيارنا للقبعة التي يمكن أن نضعها. ولكن لا ننسى أن الاتجاهات لفصل الصيف تشمل أوشحة الرأس التي تلف الشعر بالكامل بطريقة أنيقة ولافتة للنظر. فأصبح بإمكان من يريد أن يحمي رأسه من الحرارة، وضع قبعة أو وشاح مطرز والمحافظة على مظهر عصري في الوقت نفسه!

كيفما اتفق الأمر فإن الشمس تستطيع التسلل، وهو أمر يدعو للقلق، ويتطلب البحث عن مستحضر حماية يحمي الشعر تحت القبّعة، أو حتى ارتداء وشاح ثانٍ لحماية مزدوجة.

الشعر المكشوف معرض للخطر أكثر من غيره سواء من جراء تعرضه للشمس وللمواد الكيميائية الموجودة في حمام السباحة، فهو سيجعل شعرك ملتصقاً ببعضه البعض وكأنه كان في "مايكروويف". جربي مستحضرات الشعر التي تتصدى لتأثيرات الشمس وموج البحر وفي الختام – ضعي قبعة!

المنتجات التي ينصح بها: SP Sunshine Cream Spray – للحماية والعناية بكل أنواع الشعر. يتغلغل السبراي بالشعر حتى أعماقه قبل وبعد التعرض لأشعة الشمس. صيغة الحماية المضاعفة تحافظ على لمعان وصحة الشعر وعلى مرونته.

تفادي التعرض للشمس
قللي من فترة تعريض شعرك للشمس في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر أي في الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس قي ذروتها. إذا كنت في الخارج خلال هذا الوقت، ضعي غطاء ليحميك من تأثيرات أشعة الشمس.

طرق الوقاية
ابدأي موسم الصيف بزيارة الصالون للتخلص من أية مشاكل واحملي معك مستحضرات العناية بالشعر التي تحتاجينها. إذا كان شعرك بطبيعته جافاً حتى في غير أشهر الصيف، يجب أن تتخذي إجراء وقائي يحمي شعرك ويعتني به حتى جذوره ضد أية تأثيرات مؤذية لشعرك.

المنتجات التي ينصح بها: صيغة Wella Professional للحماية المضاعفة المتوفرة في مستحضر SP Sun للحماية الذي يغلف الشعر بطبقة تحميه من العوامل البيئية.

استخدمي مستحضرات التي تحتوي على SPF
بالنسبة لمن يقيمون في الشرق الأوسط، في المناطق التي هي قريبة من خط الاستواء، حيث أشعة الشمس القوية وما تؤدي إليه من عوامل مؤثرة عالية يتطلب الأمر استخدام منتجات SPF لأنه الحل الوحيد للحصول على أقصى قدر من الحماية.

وعندما يتعلق الأمر بالعناية باللونِ، فأن أكثر منتجي مستحضرات تلوين الشعر يُضيفونَ صيغَ SPF الخاصّة إلى مُنتَجاتِهم لحِماية اللونِ الحسّاسِ الذي يُمْكِنُ أَنْ يَبْهتَ بسهولة بدون حمايةِ. الشعر الملون المُعالج أَو المتضرّر سَيَستفيدُ من الشامبو اللطيفِ الذي يَحتوي على واحد أَو أكثر مِنْ فيتاميناتِ المانعة للتأكسد (A، C، E) التي تَحْمي ضدّ الحرارةِ وأشعة الشمسِ وبهتان اللون.

المنتجات التي ينصح بها: كريم Wella Professional SP Sunshine Lotion SPF15، للشعر وفروة الرأس – رشي المستحضر على الرأس والشعر قبل وبعد التعرّض لأشعة الشمس. يتم امتصاص المستحضر بسرعة ولا يترك أي بقايا دهنية، فيحمي مظهر الشعر الطبيعي.

فروة رأسكَ
يستخدم كريم الحماية عند المغيب sunscreen أيضاً إلى أيّة فروة رأس مكشوفة لمَنْع الضررِ أَو الحروق التي قد تنجم بسبب التعرض لأشعة الشمس. ويجب ألا ننسى استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس كل ساعة، كونه ضروريٌ في كل مرة نعرق أو نسبح فيها أو نمارس الألعاب الرياضية.

العناية بالشعر
سواء كان الشعر جافاً أو رطباً، يفضّل استعمال مستحضرات الوقاية لحماية الشعر قبل التعرض لأشعة الشمس. لذا ضعي في اعتبارك مسألة الاهتمام بشعرك في الوقت الذي توضبين فيه منشفتك.

المنتجات التي ينصح بها: SP Sunshine Cream Spray – Creamy care هو مستحضر العناية الخاص للعناية بالشعر الطويل والمتضرر، والذي يجعل الشعر ناعماً ويزد من تناغمه.

تصفيف الشعر
سرحي شعرك ولفيه على شكل كعكة أو "اربطيه" مستخدمة منعم الشعر لتستمتعي بمدة إضافية من أشعة الشمس. ولكن، تذكّري بألا تعرضي شعرك إلى أشعة الشمس لمدّة طويلة، واستخدام قبعة مبرّدة لتفادي تجعيده.

المنتجات التي ينصح بها: SP Sunshine Wet Shaper - المستحضر المثالي الذي يعتني ويحمي شعرك من أشعة الشمس. ببساطة في الشعر مشطي شعرك بواسطة الأصابع أو المشط. مما يعطي الشعر قبضة مرنة ورطوبة إضافية.

أساليب غسل الشعر خلال فصل الصيف
يمكن تفادي الأضرار المحتملة التي قد تلحق به، من خلال استخدام شامبو مرطب يحمي بنية شعرك ويمنحه الرطوبة المقاومة لأشعة الشمس الضارة. هنا يمكن استخدام المرطب المصمم من أجل حماية الشعر من الأشعة ما فوق البنفسجية أي والأشعة ما فوق البنفسجية بي لكي تساعديه على فلترة أشعة الشمس.

المنتجات التي ينصح بها: Sunset Shampoo - الذي ينظف بلطف ويزيل كل البقايا من كريم الحماية ضد أشعة الشمس. كما يمنح Pro vitamin B5 الشعر رطوبة طويلة الأجل، ويعطي بنيته القوة التي تدوم طويلاً.

تعاملي مع الضررِ
وأخيراً، لا تيأسي إذا ما تضرر شعرك من الملح أو أشعة الشمس أو المواد الكيميائيةِ. يمكنك اختيار المنتج الذي يعالج الأضرار اللاحقة بشعرك وتقويته من خلال ترميم الشعر وإعادة عوامل الترطيب والتزييت إليه. استخدمي مزيل السموم أَو شامبو بعد شمس المعد لإزالة الملح، وآثار المواد الكيميائية في بركة السباحة والسمومِ البيئيةِ الضارّةِ.

المنتجات التي ينصح به: Wella Professional’s Sunset Express Cream and Sunset Mousse – موس العناية المركزة الذي يؤدي إلى إعادة بناء تركيبة الشعر، من خلال ترطيبه بشكل مباشر، وزيادة مرونته وإضافة مزيد من القوة لبنيته.
بعد النصائح التي تم ورودها في الأعلى نحن واثقون من أن شعرك سيظل بأفضل حالاته طوال فصل الصيف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بين قوسين



عدد الرسائل : 4
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: لكي يصمد شعرك في فصل الصيف   الأحد نوفمبر 08, 2009 7:11 am

شكرا على الموضوع وان شاء الله الكل يستفيد + يطبق هاذي النصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmad

avatar

عدد الرسائل : 640
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لكي يصمد شعرك في فصل الصيف   الثلاثاء مارس 16, 2010 7:43 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لكي يصمد شعرك في فصل الصيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منال حسين للصحة والرياضة  :: منتدى الصحة العامة :: واحة التجميل-
انتقل الى: